الجامعات المعترف بها في الامارات  -  UAEU
الجامعات المعترف بها في الامارات  -  UAEU
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

تخصيص

A A A eye

القراءة الليلية

اللغة

جامعة الامارات
جامعة الامارات

حول الكلية

تتكون كلية القانون من ثلاثة أقسام، قسم القانون الخاص، وقسم القانون العام، وقسم الشريعة والدراسات الإسلامية. وتقدم الكلية حالياً درجة البكالوريوس في القانون وثلاثة برامج ماجستير، وهي ماجستير في القانون العام، وماجستير في القانون الخاص وماجستير في قانون التجارة الدولية. توفر الكلية خطة دراسية متميزة تلبي حاجة المجتمع الإماراتي، وتهدف إلى تطوير موارده البشرية. وتدرس معظم المساقات باللغة العربية بالإضافة إلى طرح بعض المساقات التي تدرس باللغة الإنجليزية.


أ.د. محمد حسن علي محمد

عميد كلية القانون

تعمل كلية القانون على تعزيز برامجها التعليمية وأنشطتها اللاصفية لضمان حصول الطلبة على أعلى مستويات التعليم. وقد صُممت مناهجنا المبتكرة لتلبية حاجات سوق العمل وإعداد خريجين لإكمال مسيرتهم العلمية بدراسة برامج دراسات عليا واعدة. كما تعمل الكلية بشكل كبير على تطوير المهارات المهنية للخريجين من خلال التركيز على التطبيق العملي، حيث يعتبر التدريب القانوني في مكاتب المحاماة الدولية تجربة متميزة تساعد في صقل مهارات طلبة القانون. ولتحقيق هذا الهدف، وقعت كلية القانون عدة مذكرات تفاهم مع شركات محاماة أمريكية وبريطانية وكندية.

التعلم

برامج البكالوريوس

برامج الدراسات العليا

الاقسام الاكاديمية

لماذا كلية القانون؟

امتيازات رائعة

كلية القانون هي احدى الكليات المرموقة في جامعة الامارات العربية المتحدة ، هذه الجامعة التي تصنف ضمن أفضل 400 جامعة في العالم والمعتمدة دوليا من قبل (WASC). كما أن لديها برامج أكاديمية معتمدة تتوافق مع المعايير الدولية.

مستقبل وظيفي ومكانة اجتماعية مرموقة

يتمتع خريجوا كلية القانون في جامعة الامارات العربية المتحدة بفرص عمل جيدة ووضع اجتماعي مرموق. خريجوا كلية القانون مؤهلون للقبول في برامج الدراسات العليا في جامعة الإمارات العربية المتحدة أو الجامعات الأخرى شريطة أن يستوفوا شروط القبول الأخرى.

نتعلم من الأفضل

تضم كلية القانون أفضل اساتذة القانون والباحثين الذين تخرجوا من جامعات عالمية ذات سمعة مرموقة.

بيئة تعليمية مساندة

توفر جامعة الإمارات العربية المتحدة الدعم اللازم لنجاح الطلبة، وتشتمل الخدمات المساندة للجامعة على (الإرشاد - الرعاية الصحية - الدعم الفني لتكنولوجيا المعلومات - مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة - الخدمات الوظيفية - المساعدات المالية - خدمات الطلبة الدوليين - خدمات الخريجين - مركز النجاح الطلابي – ومجلس اتحاد الطلبة).

أبرز أعضاء هيئة التدريس

spotlight
الدكتور خالد ماضي

أستاذ مساعد

إكتشف المزيد
spotlight
أ.د. أبو الوفا محمد أبو الوفا

أستاذ دكتور

إكتشف المزيد
spotlight
أ.د. عماد عبد الرحيم الدحيات

بروفيسور

إكتشف المزيد

الأخبار والفعاليات

UAEU
11 إبريل 2022
زكي نسيبة يُكرّم الدكتور أبو الوفا الحاصل على المركز الأول في مسابقة البحث العلمي على مستوى الجامعات العربية 2021

كرّم زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة في مكتبه صباح اليوم الأستاذ الدكتور أبو الوفا محمد أبوالوفا

إكتشف المزيد
UAEU
03 إبريل 2022
كلية القانون بجامعة الإمارات تناقش "الذكاء الاصطناعي والعملات الرقمية: رؤية شرعية "

نظم قسم الشريعة والدراسات الإسلامية بكلية القانون في جامعة الإمارات بالتعاون مع الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف - ممثلة في سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي -المدير التنفيذي لقطاع الشئون الإسلامية بالهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف

إكتشف المزيد
UAEU
11 مارس 2022
في ختام فعاليات المؤتمر السنوي لكلية القانون ‏

اختتمت مساء أمس، فعاليات الدورة الـ 28 لمؤتمرالقانون والذي ‏نظمته كلية القانون بجامعة الإمارات، بالتعاون مع المفوضية السامية ‏لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة بعنوان "القانون وعالم أفضل ‏لتعزيز قيم التعايش"

إكتشف المزيد

الطلاب المميزين

 

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 17, 2022