نظرة عامة
تعزيزاً لمهمة واستراتيجية الجامعة فقد تم إنشاء وحدة الشؤون الأكاديمية في سبتمبر 2017، حيث تعكس الأنشطة والمهام المتعددة للوحدة حرصها والتزامها بتقديم الدعم لأعضاء هيئة التدريس والطلبة في كافة الجوانب الأكاديمية، وقد أسند نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية إلى وحدة الشؤون الأكاديمية بالجامعة مهمة ضمان جودة المعايير المتبعة في برامج الدراسات الجامعية والدراسات العليا، وتصميم وتطبيق السياسات والإجراءات الفعالة للوصول إلى هذا الهدف، كما يتولى المكتب مسؤولية ضمان تطابق هذه السياسات والإجراءات مع:
- طرح برامج أو مساقات جديدة على مستوى برامج الدراسات الجامعية والدراسات العليا
- التعديلات على برامج أو مساقات الدراسات الجامعية والدراسات العليا المطروحة
ويشارك أعضاء هيئة التدريس جزئياً في تطبيق هذه السياسات والاجراءات من خلال عضوية لجنة البرامج والخطط الدراسية أو اللجنة الفرعية لبرامج وخطط الدراسات العليا أو لجنة التعليم الجامعي العام التي يتم تكليف رؤساؤها من قبل نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، ويخضع قرار طرح أو تعديل أي برنامج أكاديمي في الدراسات الجامعية أوالدراسات العليا لموافقة مجلس الكلية، ولجنة البرامج والخطط الدراسية، ومجلس الشؤون الأكاديمية ومجلس الجامعة وذلك تبعاً لطبيعة المقترح كما هو مذكور في صلاحيات التوقيع. (الدراسات الجامعية، الدراسات العليا)
كما تتولى وحدة الشؤون الأكاديمية الإشراف على نظام إدارة الخطط الدراسية (CurricUNET)، كما تتضمن المهام والأنشطة الرئيسية لوحدة الشؤون الأكاديمية، على سبيل المثال لا الحصر، مايلي:
- الإشراف على تطبيق نظام الإرشاد الأكاديمي (Degree Works).
- التعاون الأكاديمي مع الجامعات المحلية والدولية.
- مراجعة المحتوى الأكاديمي لمذكرات التفاهم.
- تطوير التقويم الجامعي وتقويم الشؤون الأكاديمية.
- الاعتماد المؤسسي والاعتماد الأكاديمي للبرامج.
- التنسيق مع مكتب مدير الجامعة ومكتب الفاعلية المؤسسية ومركز التميز في التعليم والتعلم ومركز التعليم المستمر وكافة الكليات فيما يتعلق بالمواضيع الأكاديمية.
هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
Sorry
There is no English content for this page
Sorry
There is a problem in the page you are trying to access.