انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تشارك في الكونجرس العالمي لأهداف التنمية المستدامة في جامعة جلاسجو باسكتلندا

جامعة الإمارات تشارك في الكونجرس العالمي لأهداف التنمية المستدامة في جامعة جلاسجو باسكتلندا

Mon, 7 November 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة في الكونجرس العالمي لأهداف التنمية المستدامة تحت شعار:" توحيد الجامعات والحكومات والصناعة والمجتمع لمستقبل مستدام"، والذي  استضافته جامعة جلاسجو باسكتلندا من الفترة 31 اكتوبر ولغاية 2 نوفمبر 2022 وبتنظيم من مؤسسة التايمز للتعليم العالي. وترأس الوفد الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي في الجامعة وضم في عضويته كل من الدكتور سيف الدين كبير - أخصائي بحث علمي ، أ. موزة الدرمكي - منسق مشاريع بحثية و أ. مريم القمزي - تنفيذي اتصال دولي في إدارة الاتصال المؤسسي، والمعيد خالد الغفلي- طالب دكتوراه مبتعث من جامعة الإمارات إلى  جامعة جلاسجو.

وشارك الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد النائب المشارك للبحث العلمي في جلسة حوارية بعنوان "كيف يساهم التعليم العالي في تسهيل الاقتصاد الدائري وتحقيق المستقبل المستدام"، حيث استعرض جهود جامعة الإمارات في تعزيز المعارف العلمية في بناءاقتصاد دائري مستدام يساهم في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية. كما تطرق في مداخلته إلى مبادرات الجامعة وأنشطتها المختلفة التي تعزز من تمكين الشباب وأدوراهم المختلفة في إيجاد الحلول العلمية من خلال أدوات البحث العلمي والابداع والابتكار  والذي بدوره ينعكس إيجاباً على نوعية المخرجات البحثية والتعليمية وبالتالي بناء اقتصاد دائري مستدام مبني على تحليل  البيانات  من أجل تحويل النفايات من تحدي بيئي إلى مصدر اقتصادي يعود نفعه على المجتمع. 

وأوضح بأن جامعة الإمارات من خلال برامجها الأكاديمية قامت بتعزيز المحتوى الأكاديمي النوعي ذا الصلة بالاقتصاد الدائري وأهداف التنمية المستدامة بواسطة مساقات دراسية وبرامج أكاديمية متكاملة والذي يضمن بناء المعارف البيئية لدى الطالب، مشيراً إلى أن جامعة الإمارات تولي أهمية كبيرة  في بناء الشراكات الاستراتيجية التي تعزز من المخرجات من خلال الاستفادة من أفضل الممارسات التعليمية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية والتي تنعكس على الفهم الشمولي والعميق للتحديات المختلفة.  حيث استطاعت جامعةالإمارات من خلال منظومة متميزة من الشراكات الدولية التي حققت قفزات استثنائية في الانتاج البحثي المتصل بأهداف التنمية المستدامة حيث استطاع الباحثون انتاج أكثر كن 39%من مجموع الانتاج البحثي خلال الفترة من 2017-2022 في مواضيع متعلقة بأهداف التنميةالمستدامة.

يجدر بالذكر أن برنامج أبحاث أهداف التنمية المستدامة لطلبة التعليم الجامعي الذي انطلق في دورته الأولى عام 2021 ب 56 مشروعاً بحثياً، وسينطلق ب 107 مشروعاً في عام 2022. ويهدف هذا البرنامج البحثي إلى تعزيز مهارات البحث العلمي لدى الطلبة من خلال تحديات متصلة بالأهداف العالمية لأهداف التنمية المستدامة مما يعزز من أثر المخرجات البحثية لهذه المشاريع. حيث يعمل هذا البرنامج على اكتشاف المواهب الطلابية المبدعة مما يساهم في بناء جيل متمكن قادر على استخدام المعارف والأدوات لحل مشكلة معينة.

كما وشاركت الجامعة في المعرض المصاحب حيث  استعرضت فيه برامجها التعليمية والأكاديمية  المتنوعة التي تطرحها مختلف كليات الجامعة وهي 47 برنامج دراسات جامعية و 40 برنامج ماجستير و 25 برنامج دكتوراه،  كما تم عرض مجموعة من الفيديوهات التعريفية التي تبين البنية التحتية التعليمية والبحثية والأنشطة اللاصفية المختلفة بالاضافة إلى استعراض بعض الحقائق والأرقام وإحصائيات البحث العلمي.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 1, 2023