انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

ربط جميع أبنية جامعة الإمارات بنظام "حصّنتك" للسلامة

ربط جميع أبنية جامعة الإمارات بنظام "حصّنتك" للسلامة

Tue, 23 August 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

يساهم النظام المتطور في رفع مستوى كفاءة الاستجابة لحالات الحرائق الطارئة من خلال أنظمة الإنذار

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن ربط جميع الأبنية في حرم الجامعة بنظام "حصنتك" للسلامة المدمج مع القيادة العامة للدفاع المدني في دولة الإمارات وبما يتماشى مع اتفاقية "إنجازات"، وهي شركة إماراتية رائدة في مجال التحول الرقمي.

يهدف تصميم نظام "حصنتك"، وهو مبادرة استراتيجية تجمع بين القطاعين العام والخاص ممثَّلين بوزارة الداخلية الإماراتية و"إنجازات"، إلى رفع مستوى كفاءة الخدمات المتعلقة بالاستجابة لحالات الحرائق الطارئة وأنظمة إنذارات السلامة من خلال تطوير نظام ذكي ومتقدم يساهم في الحد من المدة الزمنية اللازمة للاستجابة ويعزز فعالية التعامل مع الحالات الطارئة في جميع أنحاء الدولة، ما يقلل من حدوث الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وسيقوم نظام "حصنتك" في جامعة الإمارات بإرسال إشعارات الإنذار لمركز قيادة الدفاع المدني في الوقت الفعلي وذلك في حال حدوث حريق أو تصاعد للدخان، حيث سيقوم مركز القيادة بالتواصل مع فريق إدارة المرافق في الجامعة للتأكد ما إذا كانت إشارات الإنذار صحيحة أم خاطئة ليقوم فريق إدارة المرافق بدوره بالتأكد من صحة تلك الإشعارات وإصلاح أجهزة الإنذار في حال خطئها، أما في حال وجود حريق في أحد المباني فسيقوم فريق الدفاع المدني بالاستجابة بشكل فوري.

وأوضح الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي البريكي - مدير الجامعة بالإنابة " تتبنى جامعة الإمارات العربية المتحدة أحدث الحلول التقنية والمعايير لتعزيز بروتوكول الأمن والسلامة والصحة المهنية، وتطبيق أفضل التقنيات لحماية المرافق الجامعية والمباني بالحرم الجامعي ضمن إجراءات صارمة، بما يعزز من رفع مستوى الاستجابة للحالات الطارئة، ويقلل أو يمنع حدوث الخسائر في الأرواح والممتلكات، حيث تعتبر بيئة المجتمع الجامعي ومحيطها أولوية قصوى لدى الإدارة العليا في الجامعة، كما نحرص على ربط منشآت جامعة الإمارات بنظام "حصنتك" نظام الأمان لحماية الأرواح والممتلكات من الحرائق والحالات الطارئة لأمن وسلامة المنشآت وهي مبادرة استباقية حيوية قدمتها وزارة الداخلية و "إنجازات" ، ويسعدنا أن نشارك بها لحماية الأرواح والممتلكات وضمان سلامة المباني القائمة في جامعة الإمارات من خلال تطبيق أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة .

  ومن جانبه أشار الأستاذ أيمن السبيعي- مدير عام شركة حصنتك للمباني والمنشآت: "تعتبر مبادرة ’حصنتك‘ من أولى الخدمات الاتحادية المتخصصة بالاستجابة للطوارئ والحرائق على مستوى العالم؛ حيث تم إعداد هذه المبادرة لحماية الأرواح والممتلكات، إلى جانب دورها الحيوي في الهيئات والمعاهد التعليمية لضمان سلامة مبانيها ومرتاديها. ونحن من هذا المنطلق فخورون بالتعاون مع الهيئات التعليمية التي تعتمد نهجاً استباقياً على هذا الصعيد، والتي تشاطرنا الرؤية التي تضع العميل وسلامته في المقام الأول. ولقد قامت جامعة الإمارات بالمبادرة بالتسجيل في نظام ’حصنتك‘ الأمر الذي سيساهم في ترسيخ مكانتها كوجهة آمنة ومفضلة للطلاب. وسيواصل نظام ’حصنتك‘ العمل على مدار الساعة لحماية المباني المتصلة بمنظومته، بما يضمن سلامة مرتادين المباني والقاطنين فيها من خلال توظيف أحدث الحلول التقنية المبتكرة".

 ومن جهته نوه المهندس محمد العوين -مدير إدارة المرافق الجامعية -على حرص واهتمام الجامعة وسعيها الدؤوب على مواكبة منظومة تعزيز خدمات الامن ورفع مستوى السلامة ودرجات جهوزية أدواتها وسرعة الاستجابة والحماية من الحوادث المختلفة والحرائق، بالإضافة الى العمل عبر مجموعة وسائل تؤدي الى خفض معدلات الخسائر في الارواح والممتلكات. وتسعى جامعة الإمارات إلى توفير بيئة آمنة تتلاءم مع أفضل معايير التعليم والبحوث، حيث تتولى إدارة المرافق في الجامعة مسؤولية جودة الحياة الجامعية المتعلقة بالطلبة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والشركاء والزوار في الحرم الجامعي. لذا، قامت بتطوير نظام يستوفي جميع متطلبات معايير السلامة الدولية بشكل عام وتحديدًا المعايير اللازمة في إمارة أبوظبي، إلى جانب توفير بيئة عمل وجو دراسي إيجابي وفعال يساهم في تعزيز الإبداع ويضمن صحة وسلامة الطلبة وأعضاء الهيئتين، إضافة إلى تحسين حفظ الموارد الطبيعية وإدارتها.

يُذكر أن نظام "حصنتك" يربط أجهزة إنذارات الحريق من غرفة السيطرة المركزية على مدار 24 ساعة في المدارس والمستشفيات والمباني السكنية والتجارية بالتنسيق مع مركز خدمات الدفاع المدني بهدف الاستجابة للحرائق بشكل سريع وفعال. ويتميز النظام بمحركات متقدمة قائمة على الأنظمة الذكية قادرة على إصدار تقارير ذكية في العمليات والأعمال التجارية للدفاع المدني ووزارة الداخلية، كما تتميز لوحاته الإلكترونية بقدرتها على إرسال الرسائل الفورية التي تمكن مالكي المباني من الحفاظ على ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022