انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

قسم الرياضيات بجامعة الإمارات العربية المتحدة ينظم فعاليات اليوم العالمي للرياضيات

قسم الرياضيات بجامعة الإمارات العربية المتحدة ينظم فعاليات اليوم العالمي للرياضيات

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

عقد قسم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة يوم الرياضيات الثالث عشر يوم الأربعاء، 19 أبريل، 2017. وحضر هذه الفعالية ممثلون عن وزارة التربية والتعليم ومجلس أبو ظبي للتعليم، بالإضافة إلى العديد من طلاب المدارس الثانوية في حرم جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين. أبرز الدكتور أحمد مراد، عميد كلية العلوم، إنجازات باحثي علوم الرياضيات والرياضيين في جامعة الإمارات. وقال: ساعدت العديد من هذه الإنجازات على تطوير علوم أخرى مثل الهندسة والفيزياء. شجعت الأنشطة الطلاب على أن يكونوا مبدعين والتعامل مع مثل هذه التحديات بطرق مختلفة. ومن جهته أكد الدكتور محمد الحمادي، رئيس القسم، أن الغرض من هذا الحدث هو جذب طلاب المدارس إلى الرياضيات وتعريفهم على برامج البكالوريوس والماجستير المختلفة في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الدكتور الحمادي إلى أن المغالطة الشائعة التي تؤدي بها الرياضيات إلى وظائف تقتصر على التعليم كانت بعيدة عن الحقيقة. هذا المفهوم الخاطئ هو جزء من السبب وراء اختيار عدد أقل من الطلاب للرياضيات. وذكر أنه يجب علينا أن نستخدم هذا الوقت للاحتفال بمساهمات علماء الرياضيات مثل محمد بن موسى الخوارزمي. وشملت الأنشطة محاضرات عن بيئات التعلم الذكية والإبداعية والابتكارات في مجال الرياضيات. وقد ألقى هذه المحاضرات أساتذة جامعة الإمارات العربية المتحدة وأخصائيون من وزارة التربية والتعليم وممثلون عن مجلس أبوظبي للتعليم والمؤسسات الأخرى.

كما تم تنظيم مسابقات لطلاب المرحلة الثانوية للتفاعل مع المفاهيم الرياضية. تبادل خريجو جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجهات النظر والأفكار حول تحسين النتائج التعليمية من أجل مواكبة احتياجات سوق العمل. وفي الختام، تم تكريم المشاركين. كما قدم قسم الرياضيات مجموعة من الكتب لممثلي ومعلمي وزارة التربية والتعليم بمناسبة عام العطاء.  

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2022