قسم خدمات الموظفين
يتولى فريق العمل لدى وحدة خدمات الموظفين بمساعدة أسرة جامعة الإمارات العربية المتحدة في استكمال الإجراءات في مجموعة متنوعة من الخدمات مثل التسجيل في برنامج التأمين الصحي، وترتيبات تصاريح الإقامة وتخصيص المسكن المناسب من خلال الأقسام المعنية التالية:
وحدة التأمين الصحي
يتولى قسم التأمين الصحي مهام ومسؤوليات توفير وتنظيم مظلة التأمين الصحي لأسرة الجامعة ويشرف على المهام التالية:
- تنظيم عملية اشتراك الموظفين، وذويهم في التأمين الصحي السنوي.
- إصدار بطاقات الاشتراك الإلكترونية في التأمين وربطها مع بطاقة الهوية.
- استلام مطالبات علاج المنتسبين في برنامج التأمين الصحي خارج شبكة مزودي خدمات التأمين الصحي، وتنسيق صرف هذهالمطالبات، من مزود الخدمة وفقا للشروط الواردة في وثيقة التأمين الصحي.
وحدة الجوازات والهجرة
يجب على الموظف الحصول على تأشـيرة عمل تســـمح له بالعمل والإقامة في دولة الإمارات، وبالتالي تسمح له بكفالة الزوج/الزوجة والأبناء الذين يعولهم؛ لكي يقيموا في دولة الإمارات، ويجب عليه متابعة تجديد صلاحية الإقامة عند انتهائها أثناء وجوده في الدولة، وفقا لقانون العمل والإقامة في الدولة.
يساعدكم موظفو قسم الجوازات والهجرة في حصولكم وأسركم على التصاريح والوثائق الرسمية اللازمة للعمل والإقامة في الدولة وتسهيل تقديم طلبات التأشيرة والإقامة، وكذلك تجديد التأشيرات عند انتهاء صلاحيتها وإلغاء تصاريح الإقامة لدى مغادرة البلاد.
تتحمل الجامعة والموظف رسوم التأشيرات والإقامة وتجديداتها للمعالين وفقاً للتفصيل التالي:
- الرسوم التي تتحملها الجامعة:
- تكاليف الفحص الطبي للموظفين الجدد.
- رسوم الإقامة للموظفين الجدد.
- تكاليف تجديد تصريح الإقامة للموظف وأسرته
- تكاليف إصدار وتجديد الإقامة لطلبة المقاعد الدراسية فقط.
- الرسوم التي يتحملها الموظف.
- تكاليف إصدار وتجديد بطاقة الهوية للموظف وأسرته.
- رسوم الإقامة الجديدة لأسر الموظفين.
- تكاليف إصدار شهادة اللياقة الصحية بغرض تجديد الإقامة للموظف وأسرته.
قسم الإسكان
يوفر قسم الإسكان وحدات سكنية غير مفروشة لبعض الموظفين اعتمادا على السياسات المتبعة
وما نصت عليه عقود العمل الفردية. وعلى الرغم من أن المسكن يمنح من دون أي تكلفة على
الموظف، إلا أنه يجب على الموظف دفع تكاليف الماء والكهرباء والاتصالات والستائر والمفروشات
المنزلية والاثاث.
لا تمتلك الجامعة وحدات سكنية، ولكن تستأجرها من المُلاك، حيث تتحمل الجامعة عبء إدارة
عقود الإيجار وتسوية مستحقاتها المالية، ويكون الموظف مسؤولا عن التنسيق مع مالك العقار
لعمل الترتيبات اللازمة لصيانة المسكن المخصص له. وعلى المالك إجراء الصيانة المعقولة
للوحدات السكنية المؤجرة منه.
هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
Sorry
There is no English content for this page
Sorry
There is a problem in the page you are trying to access.