برامج اللغات
تتلخَّــص رســالة مركز التعليم المستمر الأساسية فــي الســعي إلى سد الفجوة التي يفرضها اختلاف اللغات والثقافات، مما يساهم في تحقيق التواصل الفعال والذي بدوره يمكّن الأفراد من التعرف على قدراتهم وإمكانياتهم الحقيقية من خلال تقديم برامج تدريبية متعددة في مختلف اللغات لكل من المؤسسات الحكومية والخاصة وجميع الراغبين من أفراد المجتمع. ويطرح المركز العديد من اللغات الأجنبية مثل الإنجليزية، والألمانية، والكورية، والإسبانية، واليابانية والكثير غيرهم. كما يهدف مركز التعليم المستمر إلى تعزيز اللغة العربية بين الناطقين بها في المجتمع المحلي، ونشرها بين الناطقين بغيرها داخل الدولة وخارجها. فيطرح المركز دورات التعلم الإلكتروني لمهارات اللغة العربية.
مجالات برامج اللغات
- الدورات التحضيرية لامتحانات (الآيلتس-التوفل).
- دورات اللغة الإنجليزية العامة (B2 – CEFR: A1).
- دورات اللغة الإنجليزية المتقدمة لأغراض التخصص (الإنجليزية للأعمال، والإنجليزية للتعليم، والإنجليزية للوظائف المهنية، وغيرها).
- دروات اللغة الإنجليزية المتقدمة (إتيكيت البريد الإلكتروني، وفن المخاطبة، ومهارات العرض، وغيرها).
- دورات الترجمة الإدارية والقانونية.
- الدروس الفردية الخاصة في (الآيلتس، التوفل، اللغة الإنجليزية، ولغات الأخرى).
- دورات اللغات الأخرى (اليابانية، الأوردية، الإسبانية، الكورية، وغيرها).
- برامج لغوية متخصصة لتلبية الاحتياجات الخاصة للأفراد والمؤسسات.
- تنفيــذ الــدورات اللغويــة المؤهِّلــة لدخــول اختبــار العيــن لقيــاس الكفــاءة فــي اللغــة العربيــة.
- تنظيــم دورات فــي مهــارات اللغــة العربيــة للناطقيــن بالعربيــة.
- تنظيــم دورات فــي تعليــم اللغــة العربيــة المعاصــرة الفصيحــة للناطقيــن بغيــر العربيــة مــن المقيميــن داخــل الدولــة.
- اســتقطاب طلبــة ودارســين مــن مختلــف أنحــاء العالــم لتعليمهــم مهــارات التواصــل بالعربيــة المعاصــرة الفصيحــة.
- تقديــم الاستشارات العلميــة، وورشــات العمــل، وتصميــم البحــوث العلميــة المتعلقــة بقضايــا. اللغــة العربيــة، وطــرق تعليمهــا، وتصميــم مناهجهــا وفقاً لاحتياجات المؤسســات المختلفة.
- طرح دورات إلكترونية لتعليم اللغة العربية عن بعد.
هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
Sorry
There is no English content for this page
Sorry
There is a problem in the page you are trying to access.