جامعة الإمارات العربية المتحدة تتقدم بفارق 100 مركز في تصنيف التأثير لمؤسسة التايمز للتعليم العالي لعام 2024
Thu, 20 June 2024
حققت جامعة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً استثنائياً في تصنيف التأثير لمؤسسة التايمز للتعليم العالي لعام 2024 والمعني بأهداف التنمية المستدامة، حيث تقدمت بفارق 100 مركز لتصل إلى المرتبة بين 201-300 على المستوى العالمي.
كما أظهرت الجامعة تميزاً في عدة مجالات وفق تصنيف تأثير مؤسسات تايمز للتعليم العالي، حيث جاءت ضمن المراتب 101-200 عالمياً في مجالات متعددة، وتميزت الجامعة بشكل خاص في الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة والمعني بالقضاء التام على المجاعة، والهدف السادس والمعني بالمياه النظيفة والنظافة الصحية، والهدف العاشر والمعني بالحد من أوجه عدم المساواة.
وفي هذا السياق، قال الأستاذ الدكتور أحمد مراد، مدير جامعة الإمارات بالإنابة: "هذا الإنجاز يعكس التزام جامعة الإمارات بالتميز في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع. نحن فخورون بأن نكون جزءاً من الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ونسعى دائماً لتعزيز دورنا الريادي في المجالات الأكاديمية والبحثية."
كما أضاف الدكتور مراد: "تصنيف الجامعة ضمن أفضل 15 جامعة في العالم في الهدف رقم 4 (التعليم الجيد) والهدف رقم 17 (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، يؤكد على التزامنا بالعمل الجاد والمستمر لتحقيق رؤية الجامعة وتطلعاتها في تقديم تعليم ذو جودة عالية من خلال التعاون الدولي الفعال".
كما وصنفت جامعة الإمارات المركز 62 عالميا في الهدف السابع والمعني بتوفر الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة والذي يعكس جهود الجامعة في دعم جهود الاستدامة من خلال التوسع في استخدام الطاقة النظيفة.
جدير بالذكر أن جامعة الإمارات العربية المتحدة تم تصنيفها ضمن 11 هدفًا من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ما يعكس دورها الفاعل في تحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي.
ويُعد هذا التقدم المذهل دليلاً على الجهود المتواصلة التي تبذلها الجامعة لتعزيز مكانتها كواحدة من المؤسسات الأكاديمية الرائدة على مستوى العالم، وتأكيدًا على التزامها برفع مستوى التعليم والبحث وخدمة المجتمع بما يتماشى مع رؤيتها الطموحة.
هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
Sorry
There is no English content for this page
Sorry
There is a problem in the page you are trying to access.