انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية

جامعة الإمارات تنظم ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية

Thu, 29 August 2024
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، بحضور نخبة من القيادات الحكومية والخبراء في مجال التحول الرقمي، وذلك لمناقشة أفضل الممارسات وتجارب النجاح في تصفير البيروقراطية.

واستهل الملتقى بكلمة ترحيبية ألقاها سعادة الأستاذ الدكتور أحمد الرئيسي، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة، حيث عبّر عن فخر الجامعة باستضافة هذا الملتقى الذي يهدف إلى تعزيز الكفاءة والفعالية في الإجراءات الحكومية، مؤكدًا على أهمية الشراكة بين الجهات الحكومية والأكاديمية لتحقيق الأهداف المشتركة.

ومن جهته أشار السيد سالم باليوحة، مدير إدارة تقييم الخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، في كلمته الرئيسية إلى دور تصفير البيروقراطية في تحسين تجربة المتعامل، وأهمية تقليل التعقيدات الإدارية وتحسين الكفاءة التشغيلية من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، مما يسهم في تحقيق رضا المتعاملين ويعزز من مكانة الإمارات كمركز عالمي للتنافسية.

وتضمن الملتقى على جلسة حوارية بعنوان " نماذج ناجحة في تصفير البيروقراطية : دور التحول الرقمي في تحسين العمليات " شارك فيها كل من سعادة فاطمة النقبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، والرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة المالية، والعقيد سعيد محمد الظهوري، مدير إدارة تطوير الخدمات في وزارة الداخلية، والسيد راجي مجدي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في إي آند إنتربرايز، والدكتورة سعاد محمد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة في جامعة الإمارات، وأدارت الجلسة الدكتورة عائشة الظاهري، مستشار في جامعة الإمارات.

وتناولت سعادة فاطمة النقبي استراتيجيات وزارة المالية في تصفير البيروقراطية، مؤكدةً على دور الابتكار في تحسين كفاءة العمل الحكومي من خلال تبني أحدث التقنيات الرقمية. فيما استعرض العقيد سعيد محمد الظهوري، تجربة وزارة الداخلية في تطوير الخدمات الحكومية وتصفير البيروقراطية، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الجهات لتحقيق التحول الرقمي الكامل وتحسين جودة الخدمات.

من جهتها، سلطت الدكتورة سعاد المرزوقي الضوء على تجربة جامعة الإمارات في تصفير البيروقراطية، حيث أكدت على أن تصفير البيروقراطية يساهم في تحسين تجربة الطلبة وتبسيط الإجراءات الإدارية، ما يعزز الرضا الطلابي ويزيد من فعالية العملية التعليمية.

واختتم السيد راجي مجدي الجلسة بتقديم رؤية متكاملة حول دور القطاع الخاص في دعم جهود الحكومة لتصفير البيروقراطية، موضحًا كيفية توظيف الابتكارات التكنولوجية لتحقيق تحسينات ملموسة في تجربة المتعاملين.

في ختام الملتقى، تم تكريم المشاركين وتبادل الخبرات والمعرفة حول سبل تصفير البيروقراطية وتحسين الأداء الحكومي.

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Sep 2, 2024