انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

دكتورة من جامعة الإمارات تقدم ندوة علمية نظمتها جامعة الملك فيصل حول "التوزيع الإشعاعي في المياه الجوفية في دولة الإمارات"

دكتورة من جامعة الإمارات تقدم ندوة علمية نظمتها جامعة الملك فيصل حول "التوزيع الإشعاعي في المياه الجوفية في دولة الإمارات"

Wed, 18 January 2023
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

قدمت الدكتورة الدكتورة دلال مطر الشامسي، أستاذ مشارك في قسم علوم الأرض في جامعة الإمارات العربية المتحدة ومدير المركز الوطني للمياه والطاقة ندوة علمية عبر الإنترنت بعنوان :" التوزيع الإشعاعي في المياه الجوفية في دولة الإمارات وأثره البيئي"،  وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير الجاري، والتي نظمتها اللجنة العلمية في جامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية، وحضرها مجموعة من الأساتذة والطلبة في جامعة الملك فيصل.

واستعرضت الدكتورة  دلال الشامسي خلال الندوة  معلومات عن البيانات الخاصة بتركيز النظائر المشعة في المياه الجوفية ومدى ضرورتها لضمان جودة المياه المستخدمة، كما ناقشت نتائج تحاليل تراكيز اليورانيوم والراديوم والرادون في المياه الجوفية في بعض أجزاء دولة الإمارات العربية المتحدة في  مختلف الخزانات الصخرية.

 وأشارت الشامسي: "إلى أن معظم عينات المياه الجوفية تضم تراكيز  أقل من الحد المسموح به استنادًا إلى مرجعية منظمة الصحة العالمية لمياه الشرب من حيث إجمالي اليورانيوم والراديوم والرادون. و ذكرت الدكتورة دلال أن طبقات المياه الجوفية المكونة من الحجر الجيري تحتوي على أعلى تركيز للنظائر المشعة مقارنة بطبقات المياه الجوفية الكونة من الحجر الرملي. وتُعزى مصادر النظائر المشعة في المياه الجوفية بشكل أساسي إلى التفاعل الطبيعي للمياه الجوفية داخل الصخور المضيفة، وقد يكون المناخ الجاف لدولة الإمارات العربية المتحدة قد عزز من تراكم النظائر في خزانات المياه الجوفية بسبب التغذية المحدودة للمياه.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jan 18, 2023