انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تعقد ورشة عمل حول التعاون البحثي مع جامعة مالايا في كوالالمبور، ماليزيا

جامعة الإمارات تعقد ورشة عمل حول التعاون البحثي مع جامعة مالايا في كوالالمبور، ماليزيا

Mon, 30 January 2023
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

عقدت جامعة الإمارات ورشة عمل  حول التعاون البحثي المشترك وتقييم مخرجات المشاريع البحثية الجارية مع جامعة مالايا في كوالالمبور، ماليزيا. وقد حضر الورشة أكثر من 60 مشارك من أعضاء هيئة التدريس والباحثين من جامعة مالايا. حيث تهدف الورشة إلى وضع خطط مستقبلية تساهم في تعزيز المخرجات البحثية كماً ونوعاً وذلك للمشاريع المشتركة بين الجامعتين.

وقال الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات-  إن جامعة الإمارات تسعى إلى دعم التعاون الدولي البناء والذي ينعكس إيجاباً على جودة البحث وله أثر ملموس على المجتمع العلمي من خلال تقديم حلول علمية للتحديات المجتمعية المختلفة، بما يتماشى مع رؤية الجامعة لبناء تعاون بحثي دولي مع جامعات رفيعة المستوى. وستعمل مثل هذه الأنشطة على تعزيز وتحسين الصورة والسمعة العالمية لجامعة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف الدكتور أحمد مراد بأن هذه الورشة الفنية في كوالالمبور تهدف إلى رسم خارطة طريق للأنشطة البحثية المشتركة من خلال المبادرات والمؤشرات التي يتم قياسها بصورة دورية. بحيث في النصف الثاني من عام 2023 سيتم عقد منتدى دولي مشترك في جامعة الإمارات العربية المتحدة، في العين، بحيث يركز على المخرجات البحثية ونتائج 16 مشروعًا بحثياً يتم إجراؤها بشكل مشترك من قبل باحثين من جامعة الإمارات وجامعة مالايا.

وقد قدمت الأستاذة الدكتورة شاليزه ابراهيم - نائب مدير الجامعة (البحث والابتكار)، جامعة مالايا - نبذة عامة عن الجامعة و مراكزها البحثية المختلفة. ثم قدم الأستاذ الدكتور أحمد مراد نبذة تفصيلية عن الجامعة وكلياتها ورؤيتها البحثية التي تتماشى مع الأولويات والاستراتجيات الوطنية وخطتها المستقبلية التي تهدف إلى تحقيق أهداف الجامعة البحثية. ثم قدم الأستاذ الدكتور محسن شريف - مدير مكتب البحوث والمشاريع  الممولة في جامعة الإمارات- عرضاً عن الممكنات والقدرات البحثية في جامعة الإمارات وآلية التعاون البحثي الدولي وحقائق حول إنتاجية البحث وجودته في جامعة الإمارات خلال السنوات الماضية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 1, 2023