جامعة الإمارات تستقبل 1120 طالباً مستجداً للفصل الأكاديمي الثاني
Tue, 10 January 2023
أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة، قبول 1120 طالباً وطالبة من المستجدين للالتحاق بالفصل الدراسي الثاني، منهم 55 طالباً دولياً، 567 مواطناً ومن أبناء المواطنات، بالإضافة إلى 351 طالباً من طلبة الخدمة الوطنية، و139 طالباً في برنامج الماجستير و8 طلاب في برنامج الدكتوراه، كما تقرر إجراء اختبارات الإمسات داخل الجامعة لكافة الطلبة لأول مرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك بدلاً من اختبارات قياس لقدرات الذي كان يجرى سابقاً.
وأكدت الدكتورة سعاد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة، أن إدارة الجامعة وعملاً برؤيتها الاستراتيجية بأن تكون جامعة المستقبل والمظلة الوطنية التعليمية الرائدة، قامت بتطوير سياسة القبول لاستقطاب الطلبة وفق أعلى وأحدث المعايير، وضمن بيئة تعليمية نموذجية جاذبة ومحفزة على الإبداع والابتكار، وتحقيق رغبات الطلبة بمخرجات تعليمية نوعية تلبي حاجة سوق العمل من كافة التخصصات الأكاديمية.
وأضافت أن إدارة الجامعة عملت على إعداد الخطط والبرامج لاستقطاب الطلبة الجدد للفصل الدراسي الثاني ،حيث أنهت إدارة القبول والتسجيل إجراءات قبول 1120 طالباً وطالبة مستجداً في كافة التخصصات الأكاديمية، حيث تم إنجاز طلبات واستقبال الطلبة عن بُعد، من خلال تنظيم برنامج للتعريف بمرافق الجامعة والكليات وكيفية تسجيل المساقات عبر موقع الجامعة، بحيث يستطيع أي طالب الدخول للموقع والحصول على كل ما يحتاج إليه من معلومات وخدمات وإرشادات أكاديمية. وأضافت"بالنسبة لاختبارات قياس المهارات، فقد قررت إدارة الجامعة إلغاء ذلك الاختبار والاكتفاء باختبار الإمسات الذي تقرر أقامته لأول مرة في الجامعة، توفيراً للوقت والجهد وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم."
وفيما يخص الخدمات والمرافق، أشارت النائب المشارك لشؤون الطلبة أنه تقرر تخصيص مساحات خارجية وإقامة مواقف سيارات خاصة لطالبات مدينة العين ، وبالنسبة لخدمات الإسكان تم إجراء صيانة عامة وترميم مرافق السكن الداخلي في سيح بن عمار لاستيعاب مايقارب 260 طالباً، فيما بلغ عدد الطالبات في السكن الداخلي بالمقام 200 طالبة، وتم تجهيز السكن بكافة الخدمات وتوزيع بعض الهدايا الرمزية للطلاب عند دخولهم السكن لتحفيزهم على بذل جهودهم وبدء الفصل بكل همة وتميز.
هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
Sorry
There is no English content for this page
Sorry
There is a problem in the page you are trying to access.