انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تكرم الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للابتكار في دورتها الثامنة 2023

جامعة الإمارات تكرم الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للابتكار في دورتها الثامنة 2023

Fri, 3 February 2023
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

كرم معالي زكي أنور نسيبة - المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للابتكار في دورتها الثامنة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين لجميع فئات الجائزة المختلفة. وقد شارك في هذه الدورة 370 من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب والموظفين،وقدموا146 طلباً. حيث بلغت نسبة الطلاب المشاركين 52%، بينما بلغت نسبة مشاركة أعضاء هيئة التدريس والموظفين 27% و 21% على التوالي. وقد زادت نسبة مشاركة الموظفين مقارنة مع الدورة السابقة والتي بلغت 16%.

وقال الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات العربية المتحدة - أن الجائزة ساهمت في خلق ثقافة الابتكار في مجتمع الجامعة. حيث وفرت الجامعة المصادر والممكنات الأساسية التي تساعد مجتمع الجامعة على تقديم أفكار مبتكرة للتحديات المجتمعية.

وأضاف الأستاذ الدكتور أحمد مراد بفوز 15 مشروعاً مبتكراً في مجالات الطاقة المتجددة، والتكنولوجيا، والتعليم ومصادر المياه، والصحة والنقل. وتختلف هذه الدورة من حيث عدد الطلبات، حيث بلغت نسبة الزيادة في المشاريع المقدمة للجائزة 27.5%  مقارنة بالعام الماضي، وبلغت نسبة المشاركات المتعلقة بالطاقة المتجددة 21% ، كما بلغت نسبة المشاركات المتعلقة بالتكنولوجيا والصحة 21%، 20% على التوالي.

وأشار الأستاذ الدكتور أحمد مراد بأن الدورة الثامنة تميزت بفوز ستة مشاريع طلابية في مجالات مصادر المياه والطاقة المتجددة والصحة والتكنولوجيا والنقل، والتي تمثل 50% من المشاريع الفائزة. كما وتتميز هذه الدورة بأن المشاريع الفائزة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالاستدامة في مجالات مختلفة.

حيث ركزت مشاريع مصادر المياه على معالجة وتحلية المياه، وكذلك إدارة مصادر المياه في الدولة. استهدفت مشاريع الطاقة المتجددة إنتاج الهيدروجين أو الطاقة الخضراء والطاقة الشمسية، وكذلك استخدام نفايات التمور في إنتاج منتجات مفيدة، بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في النقل مثل تطوير أنظمة صيانة شبكة الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة وأيضاً في تحسين عمليات إنتاج النفط وفي مجال التعليم الذكي.

تدعم جامعة الإمارات العربية المتحدة بشكل فعال ثقافة الابتكار وتعزز بيئة مناسبة للابتكار من خلال المبادرات النوعية. وتعتبر "جائزة الرئيس الأعلى للابتكار" أحد المبادرات الرئيسية التي تساهم في بناء منظومة ابتكارية رائدة في جامعة الإمارات، وتأسست الجائزة عام 2016 استجابة للاستراتيجية الوطنية للابتكار.

وفي هذه الدورة، فازت الطالبة عائشة عالم بإشراف الدكتورة أليك نيومان بجائزة مصادر المياه، فيما فازت بجائزة الصحة كلاً من عائشة عبدالله العيسائي وسارة عبدالله العيسائي وإليازية عبدالله العيسائي، وفازت صابرة حارس بإِشراف الأستاذ الدكتور علي المرزوقي بجائزة الطاقة المتجددة، وفاز الطالب محمد زيشان أختر بإشراف الدكتور فرج خليفة بجائزة التكنولوجيا، وفازت بابيثا اليزابيث فيليب بإشراف الدكتور حمد الجسمي بجائزة النقل، وفازت بالجائزة التعليمية روضة الكعبي وموزة النيادي، وعاليا الكتبي، وعبدالله السلماني بإشراف الدكتور حسن العلي.

وفي فئة أعضاء هيئة التدريس، فاز الأستاذ الدكتور سيد مرزوق في مجال التكنولوجيا، وفاز بجائزة الطاقة المتجددة لبيب علي ومحمد شافي والدكتور محمد نور الطراونة، وحصل الدكتورعلي إسماعيل على جائزة التعليم، والأستاذ الدكتور علي المرزوقي وأميرة محمد وآية عبدالحميد مراد على جائزة مصادر المياه، وفاز بجائزة التكنولوجيا مثنى أحمد والدكتور وليد خليل أحمد،وجائزة الطاقة المتجددة عيسى جورج وفاطمة الكعبي وسارة الكعبي.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 6, 2023