انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم ندوة حول "رحلة إلى الإدارة المستدامة للمياه"

جامعة الإمارات تنظم ندوة حول "رحلة إلى الإدارة المستدامة للمياه"

Fri, 2 September 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظم المركز الوطني للمياه والطاقة بجامعة الإمارات العربية المتحدة الندوة العلمية الافتراضية بعنوان "رحلة إلى الإدارة المستدامة للمياه" شارك فيها مركز أبحاث تكنولوجيا العمليات المستدامة بجامعة ماليزيا الوطنية، وبحضور الدكتورة دلال مطر الشامسي -مدير المركز الوطني للمياه والطاقة- وعدد من الأساتذة والطلبة من كلية العلوم.

وتناولت الندوة العديد من القضايا حول المياه النظيفة، وأحدث التقنيات والتطبيقات للوصول إلى الاستدامة في إمدادات المياه، ومناقشة الثلاث أهداف الرئيسية المتعلقة بالمياه النظيفة: الجدوى التقنية، والمسؤولية الاجتماعية، والسلامة البيئية.

وقدمت الدكتورة تيو ييت هان، أستاذ مشارك في قسم الكيمياء ورائد حلول المياه وتكنولوجيا المياه في مركز أبحاث العمليات المستدامة في الجامعة الوطنية الماليزية، عرضاً حول تقنيات معالجة المياه ومياه الصرف الصحي، مقدمة شرحاً حول تكنولوجيا "الأغشية المهيمنة في تنقية المياه وإعادة استخدام المياه، كما عرضت الدكتورة هان دراسة حالة لتقييم دورة الحياة لتقييم تكنولوجيا الأغشية على البيئة. وجدير بالذكر بأن الدكتورة تيو ييت هان تقود مجموعة بحثية تختص في تكنولوجيا المياه.

وقال الدكتور بوبي ماثيو، باحث في المركز الوطني للمياه والطاقة: "إن البحث عن مياه نظيفة يعد أزمة في العديد من البلدان، فهناك الملايين من الأشخاص يموتون لنقص المياه وعدم نظافتها وغالبيتهم من الأطفال، وتمثل ندرة المياه النظيفة مشكلة متنامية مع النمو السكاني السريع، وتغير المناخ والتلوث والعديد من التحديات، وهو ما يثير مجموعة من المخاوف، مما يترتب علينا كباحثين العمل معاً للإسهام في استدامة المياه ومن أجل تلبية الاحتياجات الحاضرة لكمية ونوعية المياه المناسبة دون المساس بحاجة الأجيال القادمة".

فيما أكدت الدكتورة دلال الشامسي مدير المركز الوطني للمياه والطاقة على أنه " من المهم العمل على تبادل الخبرات والتجارب من خلال هذه الندوات العلمية، وهي فرصة لخلق الشراكات البحثية من أجل حلول مستدامة في مجالات حيوية كمجال المياه والطاقة، فأزمة المياه هي مشكلة باتت تتفاقم مع المتغيرات السريعة والتي خلقت صراعات وأزمات دولية، وعلينا كباحثين أن نعمل على استخدام العلوم التكنولوجية لتسريع فرصة الحصول على مياه نظيفة من أجل البشرية".

وأضاف الدكتور أحمد مراد "إن جامعة الإمارات حريصة على تنظيم مثل هذه الندوات العلمية التي من شأنها دعم الاستراتيجيات والجهود الوطنية في مجال الصحة والبيئة، وذلك من خلال استضافة نخبة من المختصين العالميين."

الجدير بالذكر أن المركز الوطني للمياه والطاقة هو مركز بحثي تابع لجامعة الإمارات العربية المتحدة ويقدم مزيجاً من البحث العلمي التطبيقي ودراسات تقييم الأثر البيئي والاستشارات في مجالات استدامة موارد المياه والطاقة. كما يهدف لتقييم ودعم المعلومات المتعلقة بالمياه والطاقة في الدولة بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والهيئات الوطنية والمحلية، من خلال المعلومات والإحصائيات والبحوث العلمية لتعزيز عملية اتخاذ القرار ولتحقيق استدامة مصادر المياه والطاقة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022