انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

طلبة جامعة الإمارات يرسمون "لوحات وطنية" في ورشة فنية قدمها إبراهيم العوضي

طلبة جامعة الإمارات يرسمون "لوحات وطنية" في ورشة فنية قدمها إبراهيم العوضي

Wed, 30 November 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظم قسم الإعلام والصناعات الإبداعية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة ورشة فنية قدمها الفنان الإماراتي إبراهيم العوضي وشارك فيها 20 طالبة من مختلف الكليات والتخصصات، أنجزن خلالها لوحات ورسومات فنية إبداعية تعكس احتفالات الدولة بالعيد الوطني الحادي والخمسين.

وقام العوضي خلال الورشة التي استمرت لمدة 4 أيام بتوجيه الطالبات نحو أساسيات استخدام الفرشاة والسكين في الرسم وألوان الأكريليك، وخطوات تحويل العمل الفني من فكرة وخيال في ذهن الرسام إلى لوحة إبداعية مكتملة العناصر.

وأكد العوضي أن طريقته في التدريب تكمن في تحفيز المتدربين على اختيار أفكار فنية إبداعية، ثم تحويل الفكرة إلى عناصر ومبادئ الفن والتصميم، ومن ثم الانتقال بهم إلى مرحلة موازنة التكوين والتعامل مع الأرضية وتطبيق الطلاء بطريقة الطبقات، حتى تتطور اللوحات ببطء بتقنية رسم متسقة.

وتوجه بالشكر لجامعة الإمارات على تنظيم هذه الورشة مشيدا بجهود القائمين على قسم الإعلام والصناعات الإبداعية في توفير الإمكانات اللازمة لإنجاح الورشة وتحقيق الاستفادة القصوى، خاصة وأن الطالبات أبدين حماسا وتفاعلا كبيرا، مما يؤكد وجود مواهب فنية حقيقية لديهن.

بدورهن عبرت الطلبات المشاركات في الورشة عن سعادتهن في الحصول على فرصة تدريبية احترافية على يد أحد الفنانين الإماراتيين البارزين، حيث أكدت الطالبة عهود الصريدي أن تجربتها مع الورشة كادت مثمرة للغاية، وتعلمت كيفية مزج الألوان. وقالت: "لقد كانت الاستفادة كبيرة في الورشة نظرا للخبرة الواسعة التي يتمتع بها المدرب والذي ساعدني على إنجاز لوحة مرتبطة بي وبثقافتي وبمناسبة اليوم الوطني."

من ناحيتها قالت صفاء محمد الحارثي إنها أنجزت رسمة تصور الصفحة الأولى من الجريدة التي نشرت خبر إعلان اتحاد الإمارات وانتخاب الشيخ زايد رئيساً لها، مشيرة إلى أنها أرادت من خلال هذه الرسمة تسليط الضوء على أحد أهم اللحظات في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

أما الطالبة فاطمة اليماحي فأنجزت لوحة البيوت التراثية، وقالت إن الفنان إبراهيم العوضي ساعدها في طريقة تحويل فكرة هذا العمل إلى واقع، وكيفية التعامل مع الألوان. وأضافت: "بعد أن أرشدني وعلمني كيفية استخدام الألوان بشكل صحيح، شعرت بالحرية وثقة أكبر."

وفي اليوم الأخير من الورشة قام الأستاذ الدكتور حسن النابودة عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وبحضور الدكتور أحمد المنصوري رئيس قسم الإعلام والصناعات الإبداعية بتكريم الفنان إبراهيم العوضي، مشيدان بجهوده في نقل خبراته الفنية وتجاربه الغنية إلى طلبة الجامعة.

الجدير بالذكر أن إبراهيم العوضي من الفنانين التشكيليين الإماراتيين الذين لديهم بصمة واضحة في الفن التشكيلي محليا وخليجيا منذ الثمانينيات، وهو من مؤسسي جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وقدم عشرات الدورات الفنية في مختلف مدن الدولة. وتركز أعمال العوضي على التراث وخدمة المجتمع وتسليط الضوء على قضاياه، علاوة على التعبير عن الهموم الإنسانية بشكل عام. وشارك في العديد من المعارض الفنية محليا وعالميا.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 6, 2022