انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تشارك في "منتدى المستقبل : نسخة الشباب" في المملكة المغربية

جامعة الإمارات تشارك في "منتدى المستقبل : نسخة الشباب" في المملكة المغربية

Fri, 18 November 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

استعرضت جامعة الإمارات العربية المتحدة تجربتها في تمكين الطلاب من مهارات  البحث العلمي كأداة مستقبلية مهمة في "منتدى المستقبل: نسخة الشباب " التي نظمتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط، المملكة المغربية.

وقد قال الأستاذ الدكتور أحمد مراد في كلمته التي ألقاها باسم جامعة الإمارات العربية المتحدة " لقد عملت جامعة الإمارات العربية المتحدة ولا تزال تعمل على تمكين الطلاب بأدوات ومهارات البحث العلمي من خلال برامج بحثية متنوعة تساهم في إيجاد حلول مبنية على البحث العلمي". وأشار إلى أن البحث العلمي في جامعة الإمارات العربية المتحدة جزء أساسي ومهم من النظام الأكاديمي لتعزيز تجربة التعلم لدى الطلاب وربطهم بسوق العمل. لذلك ، طورت الجامعة استراتيجية نوعية وطموحة تمكن أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب من تحقيق إنجازات استثنائية خلال الخمسين عامًا القادمة من عمر الإتحاد في الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف الدكتور أحمد مراد أنه تماشياً مع رؤية تطوير الكوادر الوطنية وتخرج خريجين بمهارات البحث العلمي من أجل مستقبل أفضل، فقد أطلقت الجامعة عدة برامج بحثية ، منها: برنامج البحوث الصيفية للطلبة والتي تبدأ في الفصل الصيفي و تستمر لمدة تسعة أشهر.

كما وأطلقت الجامعة في إبريل 2021 برنامج أبحاث أهداف التنمية المستدامة للطلاب الجامعيين. بحيث مولت الجامعة 56 مشروعاً بحثياً متعلقاً بأهداف التنمية المستدامة في الدورة الأولى، وستمول 107 مشروعًا آخر لأهداف التنمية المستدامة في الدورة الثانية من البرنامج.

وأفاد الدكتور أحمد مراد في مداخلته بأن مكتب النائب المشارك للبحث العلمي يعمل على إطلاق عدد من المشاريع البحثية الطلابية مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات. كما يعمل المكتب على تطوير شراكات جديدة سيتم الإعلان  عنها في الفترة المقبلة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022