انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

2741 خريجاً وطالباً يشاركون في برنامج "خبرة" بجامعة الإمارات في عامه الأول

2741 خريجاً وطالباً يشاركون في برنامج "خبرة" بجامعة الإمارات في عامه الأول

Tue, 15 November 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

ضمن خطة وحدة التطوير وعلاقات الخريجين بجامعة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق مبادرة "التعلم المستمر" لخريجي الجامعة من مختلف الكليات، فقد أطلقت جامعة الإمارات مع بداية العام الأكاديمي 2021/2022 برنامج "خبرة" وذلك للاستفادة من خبرات الخريجين من خلال ورش عمل تدريبية ومحاضرات يستفيد منها المجتمع المحلي وطلبة الجامعة.  وتعزز مثل هذه المبادرات التواصل بين الخريجين والجامعة، حيث شارك 2741 خريج وطالب في البرنامج حتى الآن.

وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي في الجامعة و الذي يشرف بشكل مباشر على وحدة التطوير وعلاقات الخريجين: " يعد برنامج "خبرة" من البرامج المتميزة التي التي تعزز مهارات الطلاب وتبني التواصل الفعال مع الخريجين. علاوة على ذلك، يساهم هذا البرنامج في سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والقطاع الصناعي.  يهدف البرنامج إلى بناء معرفة وخبرة المشاركين وتعزيز قدراتهم بشكل فعال".  

ولقد نظم برنامج "خبرة" منذ انطلاقه وحتى 30 أكتوبر 2022 ،  34 ورشة تدريبية تفاعلية بالإضافة إلى 38 محاضرة بمجموع يصل إلى 72 فعالية خلال العام الأول من البرنامج . بالإضافة إلى ذلك، شارك في هذه البرامج المتنوعة 2006 خريجاً و 735 طالباً، حيث تقدر نسبة الخريجين المشاركين في برنامج خبرة ب73.2%.  وقد شارك 36 خريجاً في تقديم الفعاليات والورش التدريبية والمحاضرات، منهم 25 خريجاً يعملون في جهات مختلفة خارج الجامعة.

وتوفر ورش العمل التدريبية المتخصصة والمحاضرات مهارات نوعية للمشاركين وتعزز خبراتهم بناءً على أحدث المعارف ، بما في ذلك: التحضير لسوق العمل، والتطوير الذاتي، والإدارة، والقيادة. وقد شارك 918 من إجمالي المشاركين في محاضرات ودورات تدريبية متعلقة بالتنمية الذاتية ، تقدر بنحو 33.5٪ ، بينما تبلغ نسبة المشاركين في الدورات والمحاضرات الإدارية 14.3٪. 918 من إجمالي المشاركين شاركوا في محاضرات ودورات تدريبية متعلقة بالتنمية الذاتية، تقدر بنحو 33.5٪ ، بينما تبلغ نسبة المشاركين في الدورات والمحاضرات الإدارية 14.3٪.

وأضاف الدكتور أحمد مراد: "ستكون فعاليات العام المقبل مختلفة من حيث المحتوى لتغطي المهارات المستقبلية لسوق العمل،  بإلاضافة إلى أدوات البحث والتمكين وتقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة. كما سنعمل على زيادة عدد الخريجين والطلاب المشاركين ".

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022