انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

ورشة عمل لطلاب الدراسات العليا في جامعة الإمارات حول تحكيم منازعات العقود

ورشة عمل لطلاب الدراسات العليا في جامعة الإمارات حول تحكيم منازعات العقود

Sat, 5 March 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي

نظمت كلية القانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي، ندوة قانونية حول تحكيم منازعات العقود في قانون دولة الإمارات لطلاب برامج الدراسات العليا، قدمها سعادة القاضي شملان الصوالحي، من قضاة محاكم مركز دبي المالي العالمي ورئيس قسم التحكيم بهذه الهيئة.

وتأتي هذه الفعالية في إطار تفعيل علاقات الشراكة والتعاون بين جامعة الإمارات ومحاكم مركز دبي المالي العالمي، والتي تشمل تبادل الخبرات وتطويرها في مجال الدراسات القضائية وتدريب الطلاب. حيث قام سعادته بجولة تفقدية في مرافق الحرم الجامعي، اطلع من خلالها على المنشآت والمراكز البحثية والبنية التحتية التي تتميز بها الجامعة في تقنيات التعليم والتعلم،

 وألقى القاضي شملان محاضرة في موضوع" تحكيم منازعات العقود في القانون الإماراتي"، استعرض فيها الحرية التي يتمتع بها أطراف النزاع سواء فيما يتعلق باختيار المحكمين أو القانون الواجب التطبيق أو الإجراءات المتبعة لإنهاء الخصومة، وكذلك المراحل التي تمر بها العملية التحكيمية ودور القضاء الرسمي في مواكبة هذه العملية سواء من خلال مساندة هيئة التحكيم أو المصادقة على الأحكام التي تصدرها والإشراف على تنفيذها.

كما انتهز القاضي المحاضر الفرصة لتزويد طلاب القانون بمعلومات قيمة تهم المسالك والفرص المتاحة لولوج مهنة التحكيم، خاصة في ظل الاهتمام المتزايد بالتحكيم بوصفه آلية بديلة ومساندة للقضاء الرسمي في حل المنازعات القانونية. وقد أعقبت المحاضرة مناقشة علمية مستفيضة بمشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية القانون.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2022