انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

الاجتماع الثالث لمجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة في العام الجامعي 2021-2022

الاجتماع الثالث لمجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة في العام الجامعي 2021-2022

Wed, 16 February 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

عقد مجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم اجتماعه الثالث برئاسة معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة , الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة.

استهل الرئيس الأعلى الاجتماع بتهنئة سعادة فيصل البناي لتعيينه رئيساً تنفيذياً لمجموعة إيدج. كما أكد معاليه في بداية نقاشات جدول أعمال الاجتماع على أن جناح جامعة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2020 دبي ما زال يحظى باهتمام كبير.

وتماشياً مع مسؤوليته في الإشراف على تنفيذ استراتيجية الجامعة، استعرض المجلس تقريراً عن أداء الجامعة مقابل المؤشرات الرئيسية. كما اطلع على العمليات التي تقوم بها القيادة التنفيذية لمواءمة استراتيجية جامعة الإمارات العربية المتحدة مع المبادئ الوطنية العشرة التي تمّ وضعها لتوجيه التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة على مدى الخمسين عاماً القادمة.

واطلع المجلس على القانون الاتحادي الجديد وأحكام الحوكمة الخاصة بجامعة الإمارات العربية المتحدة والجامعات الاتحادية الأخرى. وفي هذا السياق، استعرض المجلس الأحكام التي لها أهمية خاصة بأسلوب عمل الجامعة.

كما رحب المجلس بتقرير القيادة التنفيذية حول الترتيبات المعمول بها للزيارة المرتقبة للجنة العليا للكليات والجامعات الأمريكية إلى جامعة الإمارات العربية المتحدة. حيث تُعدّ هذه الزيارة جزءاً لا يتجزأ من استمرار اعتماد الرابطة الغربية للكليات في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه أطلع معالي الدكتور عبد الله الكرم، رئيس لجنة الشؤون الأكاديمية والطلابية المجلس على نتائج برنامج العمل الجاري. وبناءً على توصيات اللجنة، اعتمد المجلس تعديل برنامج بكالوريوس المحاسبة إضافة إلى تعديلات معايير القبول 2022/2023 لبرنامج الطب في كلية الطب والعلوم الصحية.

وتماشياً مع مسؤولياته عن الرقابة الائتمانية لجامعة الإمارات العربية المتحدة، اعتمد المجلس تقرير الأداء المالي للجامعة لعام 2021 ومحاور ميزانيتها لعام 2022. كما اطلع المجلس على عرض تفصيلي لنموذج التمويل الجديد.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022