انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تبحث سبل التعاون مع جامعة السوربون أبوظبي

جامعة الإمارات تبحث سبل التعاون مع جامعة السوربون أبوظبي

Tue, 6 December 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

في إطار سعيها نحو توسيع نطاق الشراكات مع المؤسسات التعليمية المتميزة ومراكز الأبحاث ذات التأثير الأكاديمي المتميز، عقدت كلية القانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة لقاءً أولياً مع قسم القانون بجامعة السوربون – أبوظبي لبحث أوجه التعاون المحتملة في موضوعات تحظى باهتمام مشترك من قبل الأكاديميين في الجامعتين.

حضر اللقاء من جانب كلية القانون بجامعة الإمارات كل من أ. د. محمد حسن، عميد الكلية، والدكتور أحمد الزعابي، مساعد العميد للبحث العلمي والدراسات العليا، و أ. د. عبدالرحيم المصلوحي، رئيس لجنة الشراكات بالكلية، ومن جانب جامعة السوربون – أبوظبي رئيس قسم القانون أ. د. لوك جرينبوم.

وقد توافق الجانبان من خلال المناقشات التي جرت خلال اللقاء على إمكانية البدء في التعاون في مجال البحث العلمي من خلال تشكيل فرق بحثية مشتركة في مختلف التخصصات القانونية، بحيث تتناول تلك الفرق موضوعات ذات أهمية وأولوية علمية خاصة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، وتشكل إسهاماً علمياً مهماً تواكب التطورات التشريعية والقضائية في البلدين.

كما تطرق الجانبان إلى جوانب أخرى للتعاون المشترك، وعلى وجه الخصوص تبادل الخبرات العلمية وذلك من خلال وضع برنامج لتبادل أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى إمكانية عقد أنشطة دورية مشتركة فيما بينهما. وتهدف أوجه التعاون المزمع إقامتها بين الجامعتين إلى تشجيع الأكاديميين والباحثين في كلا الجانبين على توجيه جهودهم نحو الارتقاء بمستوى البرامج العلمية والبحثية التي تخدم أهداف ورسالة الجامعتين وتساهم في الوقت ذاته على تلبية الاحتياجات المجتمعية في كلا البلدين الصديقين. وانتهى اللقاء إلى ضرورة وضع آلية محددة وفعالة للبدء في تنفيذ تلك المبادرات في أقرب فرصة ممكنة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 6, 2022