انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تبحث التعاون العلمي مع جامعة الأمير محمد بن فهد السعودية

جامعة الإمارات تبحث التعاون العلمي مع جامعة الأمير محمد بن فهد السعودية

Thu, 8 December 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

لتحقيق الاستراتجية البحثية والتعليمية لجامعة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى بناء شراكات تعزز من السمعة الدولية للجامعة، قام الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي بالجامعة بزيارة عمل لجامعة الأمير محمد بن فهد في الخبر بمنطقة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وذلك لبحث سبل التعاون البحثي والتعليمي المستقبلي.

وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد بأن التعاون الخليجي والإقليمي يأتي من ضمن الأولويات الرئيسية لجامعة الإمارات العربية المتحدة من أجل تعزيز المخرجات التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تحديد أفضل الممارسات مما يساهم  في تقديم الحلول الابتكارية والابداعية لمشاكل المنطقة، و في تحقيق رؤية الجامعة بأن تكون جامعة بحثية تقوم على شمولية التعليم وتحقق الاستراتيجيات الوطنية والرؤى والطموحات المستقبلية.

وأكد الدكتور أحمد مراد بأن الجامعة تولي أهمية كبيرة للشراكات التعليمية والبحثية  ضمن المنظومة التعليمية وذلك من أجل تعزيز مكانة الجامعة الإقليمية والعالمية بما يساهم في تحقيق الاستدامة في المخرجات البحثية. كما أضاف على أننا نعمل أيضاً من خلال هذه الشراكات في تحديد الفرص المشتركة والتي ستكون محوراً رئيسياً للنهوض بأبحاثنا وابتكاراتنا.

 

وقد استقبل الدكتور  فيصل العنزي نائب رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور أحمد مراد النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات،  حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين المؤسستين الأكاديمتين بما يخدم الأولويات الاستراتيجية لتحقيق التعاون الفعال. وقد قاموا بتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية والتي تتم مراجعتها بصورة دورية. بالإضافة إلى ذلك، فقد تمت مناقشة عدد من مبادرات التعاون، بما في ذلك برنامج التمويل البحثي المشترك بين الجامعتين وبرنامج التمكين البحثي الطلابي من خلال تعزيز البحث العلمي الذي يخدم أهداف التنمية المستدامة.

وقد عرضت جامعة الأمير محمد بن فهد نبذة تعريفية عن الجامعة وعن البرامج الأكاديمية الجامعية والبرنامج التحضيري.  وقام الدكتور أحمد مراد بزيارة مرافق جامعة الأمير محمد بن فهد بما في ذلك المختبرات التعليمية والبحثية ومنها مختبر الروبوتات و مختبر الأمن السيبراني و قاعة المحكمة الصورية ومكتبة الجامعة بالإضافة إلى مركز الأمير محمد بن فهد للدراسات الاستشرافية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 8, 2022