انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تحتضن جلسة حوارية حول مستقبل رياضة المرأة الإماراتية

جامعة الإمارات تحتضن جلسة حوارية حول مستقبل رياضة المرأة الإماراتية

Sun, 28 August 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

نظم قسم التربية الرياضية بكلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة جلسة حوارية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، يوم الخميس الموافق  25 أغسطس الجاري بالحرم الجامعي بمدينة العين، شارك فيها مجموعة من السيدات المؤثرات والفاعلات في المجتمع الرياضي.

وتناولت الجلسة الحوارية " مستقبل مستدام لرياضة المرأة " الدعم الذي تتلقاه الفتاة الإماراتية في مجال الرياضة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات".

وأكدت الدكتورة نجوى الحوسني -عميد كلية التربية بالإنابة- : " على أن هذه المناسبة تحت شعار "مستقبل مستدام لرياضة المرأة"، تشيد بنجاح المرأة الإماراتية في التعبير عن نفسها بقوةٍ في كافة الميادين والساحات، وبالأخص في مجال الرياضة. واليوم نشهد تسابق بنات الإمارات في البطولات لصعود منصات التتويج وذلك من خلال الأرقام الرائعة التي تحققها في البطولات. وكونها تحظى بدعم كبير من الدولة لتطوير قدراتها الرياضية، حيث ترجمت هذا الدعم إلى إنجازاتٍ على أرض الواقع وأسهم هذا الدعم ايضاً في الانتصارات الغير مسبوقة".

وأضافت الدكتورة نجوى الحوسني : "عززت المرأة الإماراتية حضورها خلال الخمسين سنة الماضية في كافة المجالات والذي بات مساوياً لحضور الرجل، بل إن الكفة تميل لصالحها في العديد من المؤشرات. ونحن على يقين بأن المرأة الإماراتية ستثبت جدارتها في المجال الرياضي، وستكون قادرةً على قيادة دفة الاتحادات الرياضية والانخراط في مجالات ومهام العمل الرياضي المختلفة بكل جدارة".

وتحدثت مريم المنصوري -رئيس الدعم الفني وبرنامج التدريب في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية- عن الدعم للرياضية الإماراتية: " لقد قمنا بإعداد استراتيجية لتطوير الرياضة النسائية بحيث يكون للمرأة دور أكبر في المشاركات الرسمية محلياً ودولياً، كما تم اعتماد جداول تدريبات منتظمة وشبه يومية للاعبات في فرق الأكاديمية وعملنا على توفير نخبة من المدربات صاحبات المهارات الفنية والعملية للعمل مع هذه الفرق بالإضافة إلى ضم رياضات جديدة على حسب رغبة سيدات المجتمع، إلى جانب عقد اجتماعات عديدة مع الاتحادات المختلفة لزيادة الأنشطة والبرامج المعنية بالنساء ضمن فعالياتها والعمل على دعم وتطوير الرياضات النسائية."

من جهتها تناولت لاعبة كرة السلة في أكاديمية فاطمة حياة المسكري الدعم الذي تلقته من الأكاديمية بشكل خاص ومن الدولة بشكل عام: "أدركت منذ بداية دخولي الأكاديمية والانضمام إلى فريقها لكرة السلة أنني أحمل مسؤولية كبيرة لتقديم أفضل ما عندي وأعلم جيداً أن الطريق إلى الإنجازات سيتطلب الكثير من التضحيات والعمل الجاد وساعات طويلة من التمرين خاصة أننا ما زلنا في مرحلة بداية صنع هوية خاصة بفريقنا الجديد، أنا محظوظة جداً بوجود هذا الدعم الكبير من الأكاديمية ومن والدي الذي طالما شجعني على السعي وراء شغفي، سيكون علينا التركيز نحو أهدافنا والاستفادة من كل الفرص المتاحة".

فيما قال رئيس قسم التربية الرياضية الدكتور جورجيوس ناسيس أستاذ مشارك بكلية التربية: " إن قسم التربية البدنية بكلية التربية ملتزم بإعداد المحترفين الذي سيقدمون برامج النشاط البدني للمجتمع الإماراتي وبالتالي المساهمة في تعزيز الصحة العامة. كما يقوم قسم التربية البدنية أيضًا بإعداد الخبراء الذين يقومون بتدريب الرياضيين ودعمهم للتفوق في رياضتهم. إن خريجينا ملتزمون بتكريس جهودهم لتعزيز مشاركة المرأة الإماراتية في الرياضة لصالح المجتمع في الإمارات".

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022