انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

المعهد الوطني للتخصصات الصحية يمنح البورد الاماراتي لإدارة الخدمات العلاجية الخارجية

المعهد الوطني للتخصصات الصحية يمنح البورد الاماراتي لإدارة الخدمات العلاجية الخارجية

Wed, 3 August 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

قام الدكتور محمد الحوقاني، الأمين العام للمعهد الوطني للتخصصات الصحية، بتسليم شهادة الاعتماد المؤسسي للبورد الإماراتي إلى الخدمات العلاجية الخارجية، وذلك بعد استيفاء معايير الاعتماد المؤسسي للبورد الاماراتي. وذلك بحضور الدكتور غانم الحساني مدير إدارة التعليم بمجموعة "صحة" الدكتورة نوره خميس الغيثي، المدير التنفيذي بالإنابة للخدمات علاجية الخارجية، الدكتور عمر نصيب الجابري، المدير الطبي التنفيذي والدكتورة لطيفة محمد الكتبي، مدير الإدارة الطبية.

 وأشار الدكتور محمد الحوقاني إلى أن  حصول الخدمات العلاجية الخارجية على الاعتماد المؤسسي يُشكّل إنجازاً كبيراً يأتي تماشياً مع رؤية دولة الإمارات في تحسين جودة الخدمات العلاجية والتدريب والتأهيل  للأطباء وفق أعلى معايير التقييم، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى وذلك  كتبنّي استراتيجية عالمية المستوى في تقديم الرعاية الصحية، خاصة وأن الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشأت "صحة "، تُعتبر بوابة الدخول إلى الخدمات الصحية في أبوظبي، ويتمثّل أهم أهدافها الاستراتيجية الرئيسية في تسهيل وصول جميع أفراد مجتمع الإمارات لخدمات علاجية عامة وتخصصية ووقائية ذات جودة عالية. وهذا الإنجاز هو تتويج لجهود الفرق الطبية العاملة في الإدارة المتوافقة مع أعلى معايير الرعاية الصحية العالمية.

ويعتبر برنامج الإقامة في الخدمات العلاجية الخارجية من أقدم برامج الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أنه بدأ في عام 1994. وتخرج منه حتى الآن 164 متدرب. وحالياً، تم تسجيل 95 متدربًا، 60 متدرب في طب الأسرة، و25 في برامج طب الأسنان، و10 في تدريب الأسنان، وفي سبتمبر المقبل 29 متدرب سوف ينضمون لبرنامج الإقامة".

وفي معرض حديثها عن أهمية حصول "صحّة" على هذا الاعتماد، صرّحت الدكتورة نورة الغيثي، المدير التنفيذي بالإنابة للخدمات العلاجية الخارجية، قائلةً: "لطالما كان تطوير القدرات المهنية لموظفينا من أولوياتنا الأساسية في "صحّة"، وهذا الاعتماد الذي حصلنا عليه مؤخراً خير دليل على التزام قيادتنا الرشيدة بأعلى المعايير الدولية عند تنفيذ مختلف البرامج التعليمية. وبصفتنا برنامج الإقامة الأقدم في دولة الإمارات، أشعر بفخر كبير حيال استمرارنا في الخدمات العلاجية الخارجية بالارتقاء بجودة خدماتنا والحفاظ على أعلى المعايير وتعزيز مستوى خدمات التعليم التي نقدمها. ويأتي هذا الاعتماد المرموق تأكيداً على مكانة الخدمات العلاجية الخارجية كمعهد رائد للتعليم الطبي، تتوفّر فيه كافة المتطلبات لتقديم خدمات تدريب عالية الجودة إلى أخصائيي الرعاية الصحية في مختلف أنحاء دولة الإمارات."

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022