انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

طالبة في كلية الطب بجامعة الامارات تنجز 5 مشاريع ابتكارية وتفوز بجائزة دولية

طالبة في كلية الطب بجامعة الامارات تنجز 5 مشاريع ابتكارية وتفوز بجائزة دولية

Mon, 4 April 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تمكنت الطالبة مزنة المنصوري، في السنة الأولى بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، من انجاز 5 مشاريع ابتكارية، حصلت من خلالها على جوائز ومراكز متقدمة في عدد من المسابقات الدولية.

وأشارت الطالبة مزنة إلى أن حبها وشغفها بالبحث والابتكار جاء وليد تشجيع أسرتها ومعلميها، إضافة لما قدمته لها الجامعة من دعم بتوفير متطلبات البحث، والتعاون مع الجهات المختصة في مؤسسات الدولة لتبني تلك المشاريع، التي تشكل إضافة نوعية لمشاريع الإبداع والابتكار التي ترعاها حكومتنا الرشيدة في شتى المجالات، والتي تعزز من مكانة البحث وارتياد المعرفة واستشراف آفاق المستقبل، الذي تتطلع إليه في الخمسين عاماً القادمة.

وبالنسبة للمشاريع، هي نتيجة أفكا ر مشتركة بالتعاون مع شقيقتها وفريق من الطلبة. حيث يتم العمل على دراسة الفكرة وجدواها والبحث عن أساليب تنفيذها. حيث يأتي المشروع للأول وهو عبارة جهاز كاشف للمخدرات بالروائح، ليكشف عن المخدرات من خلال انبعاث الروائح، وقد حصل المشروع على المركز الثاني في مسابقة بالعلوم نفكر، وتم إنجازه بالتعاون مع مدرسة دبي الوطنية بمشاركة زميلتها الطالبة ريم سليمان  من كلية الهندسة حيث قدمت لنا جمارك مطار دبي كافة التسهيلات لاطلاع على الأجهزة المستخدمة في هذا المجال.

أما المشروع الثاني وهو  تعقب الصوديوم في عرق لاعبي الرياضة، تم إنجازه بالتعاون مع نادي الإمارات العلمي، وحصل على 6 جوائز تقديرية داخل وخارج الدولة، وعلى المركز الثالث للمسابقة الدولية للابتكار في مجلس الشباب الفدرالي في هونغ كونغ للعام 2020، والميدالية الذهبية للمسابقة العالمية للاختراع الافتراضي، في ماليزيا وجائزة العالم الشاب عن فئة التكنولوجيا التي نظمتها وزارة التربية، وهو عبارة عن جهاز يعمل بالطاقة الشمسية يكشف عن نسب الصوديوم الخارجة من جسد اللاعب أثناء ممارسة الرياضة مما يوفر معلومات عن كمية المياه التي يجب أن يستهلكها اللاعب . وتقول الطالبة مزنة المنصوري " يتم الآن العمل على ابتكار جهاز جديد يكشف عن نوبات الصرع قبل حدوثها بالاشتراك مع شقيقتي "اليازية " حيث شاركنا به في معرض ميلست العالمي، كما تم انجاز مشروع الكرسي المتحرك لأصحاب الشلل الحركي ( الرباعي)، حيث كنت ضمن الوفد المشارك في مؤتمر ميلست في كوريا الجنوبية، وحصلنا على جوائز ومراكز متقدمة وشاركت في إعداد مواد إعلامية أثناء جائحة كورونا نشرت بالتعاون مع منظمة اليونيسف للطفل.

كما وفازت مزنة بجائزة أفضل مخترعة من قبل جائزة الإمارات للقائد المؤسس في العام 2020 وهي حالياً عضو في البرلمان الإماراتي للطفل، وتأمل أن تستمر في تقديم الابتكار والاختراعات التي تساهم في خدمة الدولة والمجتمع والإنسانية مما يعزز من دور ومكانة أبناء دولة الامارات في مجال الابتكارات التقنية المتطورة. مشيرة  إلى أن هناك جهود من جهات أكاديمية ومؤسسات للاستفادة من تلك المشاريع ووضعها موضع التنفيذ.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022