زكي نسيبة: كلنا ثقة بخبراتكم المُتميّزة لإعداد روادٍ يخدمون أوطانهم بالإبداع والابتكار
Mon, 4 September 2023
خلال لقائه بأعضاء هيئة التدريس الجدد
التقى معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة صباح اليوم بأعضاء هيئة التدريس الجدد الذين يُمثّلون 26 دولة عبر القارات الخمس.
وفي كلمته الترحيبية، شكر معالي زكي نسيبة أعضاء هيئة التدريس الجدد على انضمامهم إلى جامعة الإمارات وإقبالهم على العمل في بيئة مُتعدّدة الثقافات تحفل بالتسامح الذي يُشكل ركيزة أساسية في مجتمع الإمارات، لافتاً إلى أن اختيارهم جاء تأكيداً على خبراتهم العميقة والمُتميّزة في مجال التدريس والبحث العلمي، والتي ستُسهم في إعداد جيل من الرواد في مجال تخصّصاتهم، مُتمكّنين من خدمة أوطانهم بالإبداع ومهارات البحث والتفكير النقدي، قادرين على العمل بروح الفريق وحلّ المُشكلات بطرق مُبتكرة.
وقال معاليه: " تُركّز جامعة الإمارات، وبشكل كبير، على بناء القدرات البحثية والارتقاء بسمعتها الدولية في مجال الأبحاث التطبيقية والتكنولوجيا المُتقدّمة، ونتطلّع إليكم لقيادة مهمتنا البحثية، ودعم النشر، والحصول على الاعترافات العالمية، وإنشاء الشراكات وتعزيز المُمارسات المُبتكرة. كما تُسهم شراكات الجامعة مع المؤسسات والشركات الوطنية الهامة، ومع الجامعات الدولية الشهيرة ومعاهد البحوث، والمنظمات العالمية الهامة لضمان انعكاس أعمالها لصالح المجتمع العالمي، والمُساهمة في تعزيز إنجازات الدولة نحو أهداف الأمم المتحدة، لاسيما عام الاستدامة الذي ستستضيف فيه الإمارات المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف."
وأضاف معالي زكي نسيبة: "باعتبار أن جامعة الإمارات "جامعة المُستقبل"، ستجدون أن توجهاتنا الاستراتيجية تتماشى مع مجالات الدراسة الأكاديمية والبحثية التي تدعم أولويات الحكومة لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي للدولة، مُسترشدين في ذلك بمبادئ الخمسين القادمة، ومئوية الإمارات 2071، واستراتيجية الإمارات للابتكار المُتقدّم وأولويات أبوظبي في مجال البحث والتطوير المُستقبلي، وكلنا ثقة بقدراتكم على تطوير المعرفة والفهم والقدرة في هذه الاتجاهات".
وفي ختام اللقاء تمنّى معاليه للجميع عاماً دراسياً ناجحاً مؤكداً على تطلعاته للالتقاء بهم مجدداً والتعرّف على أعمالهم وإنجازاتهم عن كثب.
هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
Sorry
There is no English content for this page
Sorry
There is a problem in the page you are trying to access.